دبا يتجاوز عقبة الذيد وينفرد بالصدارة

في مباراة قوية وصعبة المنال، تمكن نادي دبا الفجيرة من اقتناص 3 نقاط ثمينة من قلب ملعب نادي الذيد، في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم أمس الأحد، انتهى بنتيجة هدف دون رد، برسم الجولة الثانية والعشرين من مرحلة إياب منافسات دوري الدرجة الأولى الإماراتي.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، دخل الدباوي أطوار الشوط الأول باندفاع كبير نحو مرمى طارش القايدي حامي عرين نادي الذيد، ساعياً في افتتاح التسجيل مبكراً، لكن غاب التركيز عن عناصر فريقنا، في حين حاول أصحاب الأرض استغلال الهجمات المرتدة، لكنها باءت بالفشل، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالبياض.

فيما تكرر نفس السيناريو خلال الربع ساعة الأولى من مجريات الشوط الثاني، حيث تناوب الفريقان على ممارسة الضغط والبحث عن هدف السبق لكن دون جدوى، فيما أخذ النواخذة زمام الأمور خلال ما تبقى من دقائق المباراة، إذ مارسوا ضغطاً كبيراً على مرمى الذيد، عن طريق فرص عديدة سانحة للتسجيل، إلا أن المنظومة الدفاعية للخصم كانت صامدة.

إلى حين احتسب الحكم حميد خلفان الشامسي ركلة جزاء لصالح الدباوي، انبرى لها بنجاح المهاجم البرازيلي ديوغو دا سيلڤا فارياس في حدود الدقيقة 82 من عمر اللقاء، ليرفع بذلك رصيده التهديفي إلى 19 هدفاً متصدراً بذلك قائمة هدافي الدوري، بهذا الفوز الثمين نجح فريقنا في الانفراد بالصدارة، برصيد 55 نقطة، موسعاً الفارق بينه وبين الوصيف العربي إلى نقطتين.