يعتبر ستاد دبا الفجيرة من الملاعب الحديثة في دولة الامارات تحديدا في امارة الفجيرة، وتم انشاء الملعب في سنة 2020 بأمر من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وتحت اشراف شركة فوج سنج العالمية بتكلفة 100 مليون درهم. واستغرقت مدة بناء وتجهيز الملعب عام ونصف العام.

يشمل ستاد دبا الفجيرة جميع المرافق الرياضية الحيوية حسب المواصفات العالمية، بما يلبي متطلبات الاتحاد الاسيوي (AFC) والاتحاد الدولي (FIFA)، وذلك بطاقة استيعابية تصل الى 10آلاف متفرج. ويمثل الاستاد طفرة نوعية في البنيات التحتية في مدينة دبا وبالأخص نادي دبا الفجيرة، مما سيساهم بدون أدنى شك في ابراز حضور النشاط الرياضي وتطويره بالمدينة.

يتميز الاستاد بتصميمه الفريد وطوابقه المتعددة والمجهزة بأحدث الوسائل، وأيضا بمدرجات مشجعين قريبة من أرضية الملعب على الطريقة الإنجليزية.

حيث يضم الطابق الأرضي من الملعب مدخلا لكبار الشخصيات والزوار، فضاء للإعلام يشمل على صالون ومكتبين وقاعة ندوات، بالإضافة الى 5 غرف تبديل الملابس خاصة باللاعبين والمدربين وطاقم التحكيم. هذا ويحتوي الطابق ايضا على فضاءين للاستراحة، جاكوزي، سونا، غرفتي تدليك، فضائي جيمناستيك وإحماء خاصين بالفريق المحلي، غرفة لفحص للمنشطات، نادي صحي، مكتب شرطة ومكاتب إدارية.

اما الطابق الأول فهو خاص بالإدارة حيث يشمل على 4 مكاتب، قاعة للاجتماعات، مجلس، قاعة صلاة ومطبخ.

الطابق الثاني مخصص لكبار الشخصيات والزوار حيث يتوفر على بهو، 3 صالونات وغرفة صلاة.

الطابق الثالث والأخير مخصص للإعلاميين ويحتوي على 6 مكاتب، 3 غرف للتعليق، استوديوهين للنقل التلفزيوني ومركز اعلاني وغرفة تحكم.