مدينة دبا الفجيرة

هي عروس الساحل الشرقي ذات الطابع السياحي والتراثي والحضاري أيضا ، وتقع على الساحل الغربي لخليج عمان ، يحدها من الشرق ساحل الخليج ويطل عليها من الغرب سلسلة الحجر الغربي المرتبطة بها. جبال رأس مسندم. وهي ثاني أكبر مدينة بعد الفجيرة ، وتبلغ مساحتها 600 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمة وتبعد 70 كيلومترًا عن مدينة الفجيرة. يقع ميناء دبا على بعد 50 ميلا بحريا من مضيق هرمز ويعتبر الميناء الثاني لإمارة الفجيرة برصيف 150 مترا ومدخل رئيسي بعرض 300 متر وعمق حوالي 6 أمتار.

تتميز مدينة دبا الفجيرة بموقعها المتميز المطل على خليج عمان وهي مدينة ساحلية وتعتبر شواطئها من أجمل الشواطئ في المنطقة. تعتبر الأنسب لعشاق الترفيه والاستمتاع بممارسة العديد من الرياضات منها البرية والجبلية والبحرية بأنواعها ، حيث تتميز شواطئ دبا الفجيرة بالجمال والصفاء والثروة السمكية الجميلة والشعاب المرجانية الخلابة مظهر خارجي. فهي بطبيعتها تستقطب العديد من الرياضات البحرية أهمها الغوص. كما تضم ​​دبا الفجيرة العديد من الفنادق السياحية التي تحمل أكبر الأسماء العالمية مع الخدمات الفندقية ، مثل 

فندق ميريديان العقة ، و Radison Blue ، و Holiday Beach Motel ، و Sandy Beach Motel ، و Royall Beach ، و Rotana ، و Fujairah Spa ، و Miramar ، وهي فنادق متخصصة تقدم خدمات راقية للسياح والمقيمين في المنطقة. في البداية يود رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الإعراب عن خالص الاعتذار لمن لم تذكر أسماؤهم من بين أعضاء المجالس السابقة التي أتت إلى النادي لعدم وجود بيانات عن أسماء بعض من سبق لهم. مشيرة إلى أن هذا الإغفال ليس عن قصد أو عمد مع كل التقدير والاحترام لكل من ساهم في تأسيس وازدهار نادينا العريق. تم إعلان نادي دبا الرياضي الثقافي عام 1976.